ymir-fritz-theory

نظريّة الفوز بحرّية يومير فريتز للتحرّر من عالم المسارات

لتحميل النظرية PDF:
https://mega.nz/#!Dvh2XA6a!Y2H03kJ0QBHpu558XgaHn84ygJ4PJzsVGvqsntGU-UM


تحذير: تحتوي هذه النظرية على حرق للقطة الأخيرة للمانجا الّتي كشفها المؤلف في الفلم الوثائقي

تم بناء هذه النظرية إستناداً على التشابه الكبير بين الأساطير النّوردية و الإيرلندية و بين قصّة هجوم العمالقة. كون إسم "يومير" بحد ذاته مقتبس من أسطورة نورديّة. عادةً لا ألتفت للنظريات الّتي تعتمد بشكل كبير على الأساطير و الإستناد فقط عليها لتوقّع الأحداث القادمة كما ذكرت في الأساطير بالضبط كونها تقليل من شأن المؤلف و إبداعه. لكن في هذه النّظرية تمّ ربط الأحداث بالأساطير بشكل منطقي جدا و مقبول. لعلّك سترى إفتراضات جريئة مستندة على الأساطير قد تتعارض مع منطق القصّة، لكن الرّبط سيغلق لك فجوة ذلك التعارض. فأنصحك بقراءة النظرية بالكامل قبل الحكم و إستيعاب الربط جيّدا. فقد نال ذلك الرّبط إعجابي و قررت ترجمة النّظرية و مشاركتها معكم. 

تحذير آخر: في نظري إحتمالية صحّة النظرية كبير جدّا، لذا إن كُنتَ لا تريد التغلغل في معرفة نهاية القصّة فلا أنصحك بقراءتها. لأنّها قد تكون صحيحة إلى حدٍّ كبير.

النظرية تتكون من ثلاث أجزاء: صفقة يومير - راغناروك - تقمّص/تجسّد روح أُخرى
----------------------------------------------------------------

النّظرية من تأليف u/KingPWNinater و ترجمة و تنسيق miish3lov@

-----------------------------------------------------------------
بسم الله نبدأ.

الجزء الأول: صفقة يومير

بالتعمّق أكثر في رمزيّة "التفاحة" في صفقة يومير مع الشيطان، تبيّن لي بأنّها تتعلّق كثيراً بروايات الأساطير الإيرلندية للغصن الفضّي، و الّتي تنصّ بأنّه غصن يحتوي على تسعة تفّاحات. و يُقال بأنّه لو أمسك أحدهم هذا الغصن، في ساعة موتهم سيمثّل إمساكه له دوره كتصريح لدخول "العالم الآخر السّلتي". و قيل بأنّ "هذا العالم الآخر" هو مكان يتخطّى حيز الزّمان و المكان "جملة كروغر لغريشا عن المسارات"، لكنه عالم يتواجد أيضاً بالقرب من العالم الطّبيعي، مكانٌ حيث تبقى فيه شابّا إلى الأبد. زيادة على ذلك، حالما يدخل ماسك الغصن إلى العالم الآخر، لن يتمكّن من العودة إلى العالم الطبيعي.

آيساياما قد إقتبس هذا المبدأ على يومير فريتز، حيث أنّه حين ماتت، أرواحها التسعة (التسعة تفاحات من الغصن الفضّي) قد إنقسمت إلى تسعة عمالقة. و لأن تلك كانت ساعة موتها فقد تمّ نقلها إلى العالم الآخر، بعبارات أُخرى عالم المسارات. و هو بذاته العالم الّذي رأينا فيه زيكي يتم إعادة تجسيده.


يتواجد هذا المكان في مكان مختلف عن حيّز الوجود الطبيعي، و فتاة الدّلو (يومير فريتز) ما زالت فتاة صغيرة في هذا العالم، حتّى بعد مرور 2000 سنة منذ إكتسابها للقوّة، لأنّ يومير قد أمسكت بالغصن، و خلال ساعة موتها، فقد مُنِحَ لها وصول كامل لعالم المسارات (العالم الآخر.)

آيساياما الّذي لا يترك أيّ تفاصيل صغيرة بلا تفسير،قد أكّد بأنّ دم، لحم، و عظام العمالقة تسافر عبر المسارات لتشكيل جسد العملاق.


يمكننا الإفتراض بأنّ تلك المواد العضوية تأتي من المصدر، و هو يومير بنفسها من عالم المسارات. توضّح لنا ذلك أكثر عندما قامت يومير حرفيّا ببناء جسد زيك، برفقة دلْوِها. في ريعان يومير فريتز قبل موتها، لم يتسنّى لأحد التحوّل إلى عملاق بهذه الطريقة (إرسال المواد العضوية من قبل يومير فريتز المحصورة في عالم المسارات). لذا فالإجابة الواضحة هنا هي، بأنّ كون يومير متواجدة داخل عالم المسارات الآن، هو سبب تحوّل النّاس إلى عمالقة خلال الـ2000 سنة. لكن،يومير محبوسة في هذا العالم الآخر، تماماً مثل الملك كورماك في الأسطورة الإيرلندية. و تريد المغادرة بأيّ طريقة. و محاولتها للمغادرة تتبيّن لنا من خلال تحويلها البشر إلى عمالقة من ذلك العالم محاوِلةً تيسير الظروف الّتي ستساعدها في الخروج من عالم المسارات و الظّفر بِحُرِّيتها.

الجزء الثاني: راغــنـاروك

حسناً، هُنا تبدأ تتشابك الخيوط. إسم "يومير" بالأصل مقتبس من الأساطير النوردية. و في الميثيولوجيا النوردية، يومير هي المخلوق الأوّل في هذه الأسطورة. و حسب رواية الأسطورة، بعد وفاتها، سيقدّر لها أن تتجسّد مرّة أُخرى/تتقمّص روحاً بعد إنتهاء معركة راغناروك(المعركة النّهائيّة بين الآلهة)، و الّتي ستؤدي إلى نهاية العالم. ثم تعود دائرة الصّراع مجدّدا.
في قصّة هجوم العمالقة. هذا الحدث يتشابه كثيراً مع: المعركة التّسعة عمالقة النّهائيّة الّتي ستؤدّي إلى تفعيل قوّة دك الأرض (الكارثة/نهاية العالم)، و ذلك سيضمن أن يومير فريتز سيتمّ تجسيدها مجدّدا/تقمّص روحاً أُخرى بعد إنتهاء المعركة.


الجزء الثالث: دوافع إعادة التجسيد/تقمّص روح

و هُنا تتشابك الخيوط أكثر. عندما قامت يومير(بارادايس) بأكل مارسيل، إستيقظت لأوّل مرّة في عالم المسارات


رأت المسارات في السّماء، وقالت "من المؤكد أنّ ذلك هو الطّريق إلى الحرّية". ذلك الطّريق بمعنى مجازي، هو المسار الّذي أرشدها في النّهاية إلى هيستوريا و السّعي لحرّية المنسّق المحبوس (يومير فريتز) (أظنّ بأنّ المقصد هُنا أنّ يومير فريتز قد تلاعبت بذكريات يومير لإرشادها في النّهاية إلى مقابلة هيستوريا وسبب ذلك سيتبيّن في السطور القادمة. لكن لاحظوا بأنّي ذكرت "تلاعب بالذكريات" و ليس "تلاعب بالإرادات" مما يعني أنّ ذلك هو أقصى ما تستطيع يومير فريتز فعله من خلال المسارات سعياً لحرّيتها." 

ما زالت يومير فريتز تتمسّك بالغصن، و بالتّاليما زال لديها نفوذ على تفّاحاتها التسعة. و بإرشادها ليومير الأخرى الطريق بذكرياتها، إلتقت بهيستوريا، و هو لقاءٌ مهم لأنّه من المرجّح سيؤدي في النّهاية إلى تسمية هيستوريا جنينها الحاليّ بـ"يومير" حُبّا في صديقتها الرّاحلة. إسم هيستوريا الحقيقيّ هو هيستوريا فريتز (كارل فريتز غير أسم عائلته إلى ريس). لذا عندما تَلِد هيستوريا جنينها، أسمه الحقيقي سيكون يومير فريتز، و بذلك ستكتمل دائرة "إعادة التجسيد/تقمص الرّوح"، و حُرّية يومير فريتز ستتحقّق مُغادِرةً عالم المسارات الأزلي. (ذكرنا سابقاً أنّ يومير بالأسطورة قد قُدِّر لها تقمّص الروح بعد إنتهاء معركة راغناروك. فيمكننا الإفتراض أنّ موعد ولادة هيستوريا سيكون بعد تفعيل دكّ الأرض و دمار العالم. دمار العالم سيُحقق الشرط في الأسطورة للسماح بإعادة التقمص و ستغادر يومير فريتز عالم المسارات متقمّصةً جنين هيستوريا."

يومير فريتز بشكلٍ غير مباشر تلاعبت بالعمالقة المتحوّلين لتحقيق نتيجة معيّنة. أرشدت يومير(بارادايس) لهيستوريا (لتسمية الطفل يومير)، أنقذت حياة زيك (لتفعيل دك الأرض)، أرسلت ذكريات ميكاسا و آرمين إلى كروغر ليقولها لغريشا (لكي يتذكرها غريشا و يكرّرها مجدّدا لإيرين "إن أردت إنقاذ ميكاسا و آرمين، عليك إتقان هذه القوّة" لكي يرشده في النّهاية إلى إتقان دك الأرض لأنّها قوّة ستدمر العالم و ذلك سيسمح ليومير فريتز بتقمص طفلة هيستوريا."

إستنادًا لكلّ الرّغبات أعلاه، نتائجها ستضمن مُغادرة يومير فريتز لعالم المسارات، عبر تقمّصها روحاً أُخرى. و لهذا السّبب، في اللقطة الأخيرة للمانجا، نرى طفلاً يحمله شخص و يقول له "أنتِ حُرّة و أخيراً." أجل. إيرين يُطَمْئن يومير فريتز متقمّصةً طفلة هيستوريا بأنّها حُرّة و أخيراً بعد مغادرتها من جحيم عالم المسارات المحبوسة فيه.


إرادة العملاق المُهاجم للتّقدم بإتجاه الحُرّية يعكس جُزءاً من روح يومير لرغبتها من التحرّر من عالم المسارات، و هذا يربط مع جملة يومير(باراديس) عندما قالت إستيقظت و قالت "من المؤكّد بأنّ هذا هو الطريق للحرّية".

النّهاية.
------------------------------------------------------------
قد يستغرب البعض كيف لإيرين أن يعرف هذا كلّه؟ أظنّ بأنّه ما زال جاهلاً بها. و أعتقد بأنّه سيدخل عالم المسارات سواءً بالفصل 120 أو بفصل آخر بطريقة أُخرى. حينها ستمليه يومير فريتز بكلّ شيء كون العملاق المُهاجم يمثّل حُرّية روحها.


تعليقات

  1. والله ابدعت..فيه نوع من المنطقية العجيبة.. يارب يكون كلامك وتعبك صح

    ردحذف
  2. - عم فريدا تنبأ ان العالم هذا بيتدمر في القريب العاجل , وهو من دماء ملكية و حامل للعملاق المؤسسة..
    لكن ليش استغرق الأمر 2000 سنة !

    و السؤال المهم ليش تسعى لحريتها ؟ وعقد الشيطان بينتهي اذا رجعت ؟ كذا بيكون تمام


    - كارل فريتز هو واحد من اعجب ملوك الأسوار.. هل هو من انشىء العمالقة الضخام ؟ ولا هم موجودين من قبل ؟ اذا من قبل فغريبه ان مافيه اي احد تكلم عنهم من قبل بالتاريخ.. واذا هو انشأهم فمعناها خطة دك الارض مستحدثة .. يومير كان تخطط من زمان انها تخلي كارل ياخذ القدرة و يكون سلمي وينشأ عمالقة ضخام عشانهذا الحدث ؟
    والله النظريه تفسر اشياء و تزيد غموضك في اشياء كثيرة..

    لة نظريتك صحيحه فـ البنت يومير فريتز هادئة جدا و ذكية جدا جدا

    ردحذف
  3. جيت بعد انتهاء المانجا وكلشي تقريباً صح

    ردحذف
  4. النظرية صحيحة 98% و بطبع اذا كانت يومير تريد اعطاء الملك كارل فريتز قوه العمالقة لانها بتحبه فأكيد بدها تحميه زي ما تبين في الجزء الرابع انه يومير حمت فريتز و انقذته و ماتت و راحت للعالم الموازي تبعها

    ردحذف

إرسال تعليق